أدوات توليد التصميم

لماذا نحتاج إلى اعتماد أدوات توليد التصميم في ممارسة العمارة

لماذا نحتاج إلى اعتماد أدوات توليد التصميم في ممارسة العمارة

لقد أحدثت أدوات توليد التصميم ثورة حقيقية في مجال العمارة، فهيكل العمل قد تغير في السنوات الأخيرة نتيجة لنمو التقنيات الناشئة، ويعمل المعماريون المبادرون الآن على الاستفادة من هذه الحلول المبتكرة، أو المبدعة لتحقيق مجموعة من الأهداف، وتعتبر أدوات توليد التصميم هي واحدة من هذه الحلول، فهي تستفيد من الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المستحدثة لنقل العمارة والهندسة وبنيتها إلى مستوى جديد كليًا من حيث العمل على تبسيط وتنظيم العمل، إلى وقت وتكلفة أقل وجودة وكفاءة أعلى في السوق.

في جوهر الأمر، يستكشف التصميم التوليدي مجموعة واسعة من النتائج استنادً إلى بارامترات ومحددات محددة مسبقًا.

وهو يقدم مجموعة من حلول التصميم المحسنة واختيار الأمثل بشكل صحيح للمواد المناسبة للتكاليف والعوامل الأخرى ذات الصلة، وبدلاً من الحصول على ناتج واحد تحصل على العديد من البدائل المختلفة والتي قد يبدو الكثير منها مستحيلاً من الناحية الإنسانية، وعلاوة على ذلك، فإنه يتكامل مع حلول التصميم الأخرى لتبسيط مشاريع التنمية وبالطبع ليست كل أدوات التصميم التوليدية هي نفسها، ومن الضروري لإنجاح أي مشروع إيجاد الأدوات التوليدية المناسبة والتي يمكنك اعتمادها في تحسين نتائج ممارسة العمارة والهندسة.

 

Fusion 360

معلومات عن برنامج فيوجن 360

فيوجن 360 هو عبارة عن أداة التصميم التوليدية من أوتوديسك ومن بين الأدوات الأكثر شعبية حالياً. حيث إنها منصة CAE ثلاثية الأبعاد وCAD وCAM والتي تشمل عملية التصميم بأكملها في بيئة تعتمد على السحابة، وعلى الرغم من أن فيوجن 360 كان يهدف في البداية إلى التصنيع، إلا أن المزيد والمزيد من المعماريين بدأوا يستخدمونه.

وهناك العديد من الأسباب الوجيهة لذلك: فمنها انه يتميز بأدوات تعاون شاملة حيث يمكن لأعضاء الفريق الوصول إلى نفس البيانات والتصاميم، مما يجعل العملية بأكملها أكثر شفافية. وإذا كنت بحاجة إلى أي تغيير، فيمكنك جعلها أكثر سرعة مع الحفاظ على المشروع بمساره الصحيح.

 

Archistar

اركي ستار هي منصة شاملة لتطوير الممتلكات والتي تبسط العديد من جوانب مشاريع التنمية، والتصميم العام هو أحد مراكز التنسيق الرئيسية، فهو يوفر لك مجموعة واسعة من التصاميم الفريدة على أساس القيم التجريبية الخاصة بك أو وثائق التخطيط المحلية، كما يمكنك من الحصول على تصاميم 3D مذهلة، وعرضها في الوقت الحقيقي ببضع نقرات فقط.

 

Octopus

يتيح لك اوكتبوس إدخال العديد من الأهداف في نفس الوقت وإنشاء مجموعة من الحلول المحسنة ضمن حدود أهدافك القصوى، وهو يعمل على نحو مماثل لـ Galapagos، وهي أداة تصميم توليدية أخرى، والفارق الرئيسي هو أن octopus يستخدم مبدأ باريتو في مجموعة من الأهداف المحددة.

يتيح البرنامج إيجاد أفضل المفاضلات بين أهدافك، وهذا يجعل عملية صنع القرار أبسط، كما أن octopus يقوم بالكثير من العمل الشاق بالنسبة لك، حيث يمكنك بعد ذلك زيادة تحسين مخرجات التصميم بشكل أكبر حسب أهداف التشابه، يمكنك أيضا تحديد التصاميم المفضلة لك لكل هدف، وإذا تغيرت أهدافك أثناء البحث، فيمكنك تغيير الأهداف المقابلة على طول الطريق، بالإضافة إلى ذلك سوف يسمح لك octopus بالنمذجة الثلاثية الأبعاد 3D لتصميم مقترح ما بحيث تتمكن من الحصول على الملاحظات البصرية في مساحة موضوعية.

 

أصبح التصميم العام المعيار الجديد بسرعة، والمطورين الناجحين والمعماريين والمهندسين وغيرهم من المهنيين استخدامهم لها مهم للوصول إلى أهدافهم بشكل أسرع وأسهل، وهناك عدد متزايد منهم اعتمد Archistar كحل ممتاز، ومن ميزاته العديدة أنه جعل المهام العادية تلقائية وأكثر سهولة وترك لك المزيد من الوقت والطاقة للتعبير عن إبداعك.