دليلك لفهم وتحديد كل ما يتعلق بفراغات مشروعك

عبارة عن مزج للخدمات السابقة في كتيب واحد ليكون هذا الكتيب هو المرشد والمرجع لعمل مشروع أو مسكن متكامل ولتسهيل تحقيق الأهداف المرجوة بأقل التكاليف وبأسرع وقت وبأفضل كفاءة، بالإضافة الى دراسة الاعتبارات التصميمية والمناخية والسياقات الثقافية والمحددات النظامية ووضع وجمع الأفكار الأولية للتصميم. فمن هنا ينطلق التصميم المعماري.

اشهر التساؤلات

أهمية البرنامج المعماري؟

البرنامج المعماري تظهر أهميته في تحديد ووصف العلاقة بين الفراغات بشكل مفصل، فسيتم تحديد كل فراغات المشروع الكلية وتوضيح علاقة هذه الفراغات بالفراغات الأخرى، من خلال تقييمات كل تقييم يشير إلى مقدار الترابط بين الفراغات؛ وعليه لابد للمصمم المختص أن يضع في حسبانه هذه المعلومات التي ستمكنه من إتمام العمل بدقة أكثر وبكفاءة عالية.

لماذا البرنامج المعماري يعتمد على مراحل البرمجة المعمارية السابقة؟

البرنامج المعماري يعتمد بالكلية على مراحل البرمجة المعمارية السابقة لأنه يوضح ويفسر كل فراغات المشروع وما يرتبط به من فراغات بصورة مفصلة سواء على الترتيب الأفقي أو على الترتيب الرأسي؛ وبالتأكيد هذه الفراغات لم تكن تضح لنا إلا من خلال ما سبق من مراحل العمل من مختصر تصميمي، والبرنامج المساحي والسعري، ولهذا جاء البرنامج المعماري في المرحلة الأخيرة ليتوج العمل ككل، ويكون اللمسة النهائية للوصول إلى مشروعك واستثمارك الأمثل أو مسكنك المستقبلي بإذن الله تعالى.

ماذا نعني باستدامة الفراغات وعلاقتها بالبرنامج المعماري؟

البرنامج المعماري كتيب يوضح لك الشكل العام لفراغات المشروع لكل دور، بالجزء الخاص باستدامة الفراغات، وسبب تسميته باستدامة لأن اختيارك لها كمالك أو مهندس مختص لفراغات المشروع واختيار المتطلبات الخاطئة؛ فهذا الأمر يصعب تعويضه، وسيصبح غير مستدام لك؛ مما يعني ترك هذا الفراغ والبعد عنه وتنحيته؛ لأسباب تتعلق إما بالعزل أو الوصول الصعب أو الإضاءة السيئة أو في الموقع والاتجاه السيء قبالة الشمس مثلاً، ولهذا سمى بالاستدامة؛ فيأتي البرنامج المعماري ليمنحك استدامة للفراغات بشكل أنسب وأفضل لتحصل على فراغك لمشروعك كما تريده تمامًا.

هل بإمكانك تقييم وتوضيح درجة تفاعل كل فراغ بمشروعك للمصمم؟

قد تعاني صعوبة بالغة لوصف وتوضيح السمات الداخلية للفراغات، فهناك فراغات لابد أن تكون ملاصقة لفراغات أخرى، أو أن فراغ ما لابد أن يكون بعيدًا عن فراغ محدد؛ لإتاحة المزيد من الخصوصية للمنزل وما إلى ذلك، فالسمات الداخلية للفراغات، ستوضح درجة تفاعل كل فراغ مع الفراغات الأخرى للمشروع ككل، من حيث الانعزال والخصوصية والتفاعل الأسري والانغلاق عن بقية الفراغات وعدم الازعاج، يتم تحديد هذه العلاقات وتقييمها بناء على عدة مستويات؛ والتي لابد أن يراجعها المصمم المختص أيضًا، حتى يصل العمل النهائي بالجودة المطلوبة كما تتمناه أنت.

ما الذي يضمنه لك البرنامج المعماري؟

سيضمن لك كمالك الحصول على مسكنك المستقبلي تمامًا كما تمنيته مسكن تستطيع أن تشعر بأنك منتمي إليه، وليس مجرد مسكن أو منزلاً عاديًا، فتفاصيل الفراغات وسماتها والاهتمام بها هي من تؤهل البرنامج المعماري لضمان هذا لك، وبالتأكيد لابد للمصمم أن يراعي كافة المعلومات المقدمة من خلال خدمتنا البرنامج المعماري؛ لأن هذه المعلومات هي من ستوصلنا إلى نجاح التصميم والوصول بسلام إلى ما يريده المالك وما يرغب به.

هناك العديد من المزايا التي نقدمها من خلال خدمة البرنامج المعماري

كيف نقدم هذه الخدمة

هذه الخدمة تسلم إليك من خلال كتاب ونحنُ نضمن لك من خلاله حصولك على مسكنٍ أو مشروع تمامًا كما تمنيته، فتفاصيل الفراغات وعلاقة كل فراغ بالفراغات الأخرى، وسماتها والاهتمام بها هي من تؤهلنا لضمان هذا لك، وهذا بالضبط لُب حديثنا بهذا الكتاب، والمعلومات الواردة في هذا الكتاب تسهل على المصمم عمله وتساعده في الوصول بسلام إلى ما تريده بالضبط.

سعر هذه الخدمة

تقدم هذه الخدمة بالساعة أو جزء منها. سعر الساعة ١٠٠٠ ريال.

ضمان تام

هدفنا الاول و الاخير هو الفائده العائده عليك , بالتالي في حالة عدم اضافة قيمه حقيقه من خلال الاستشاره من حقك طلب قيمة لاستشاره مره اخري خلال مده معينه

عملائنا المميزون

قيل عني