تلبيس الجدران الداخلية

10 أفكار لتلبيس الجدران الداخلية

10 أفكار لتلبيس الجدران الداخلية

الكثيرون يتجهون في النهاية لتلبيس الجدران الداخلية وتغطيتها؛ لأنها تعتبر آخر مرحلة في تجهيز منزلك قبل الانتقال إليه والاستمتاع بما تفضله من أثاث وألوان ومقتنيات.

وفي المقال هذا سنعرض عليك بعض الأفكار لتلبيس الجدران الداخلية وهي كالأتي:

ما هو تلبيس الجدران الداخلية؟

هو عبارة عن تشطيب يتم تطبيقه على أيّ جدار في المنزل لتعزيز المظهر الداخلي للمنزل حيث أن القطع المستخدمة تضفي جمالا للجدران الداخلية مما يعزز ويجمل المظهر الداخلي.

إقرأ أيضاً:

ماهي الرطوبة والأملاح في الجدران وكيفية التغلب عليها

ما هي أنواع تلبيس الجدران الداخلية؟

هناك أنواعه وأشكال عديدة، سنذكر لكم منها:

  1. تلبيس الجدران بالأسمنت الأبيض:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالأسمنت الأبيض

في تلك المرحلة يتم تلييس تلبيس الجدران بالأسمنت الأبيض والحوائط والأسقف، حيث يتم التركيز على أن تكون الأسطح مستوية، ويتم دهانها بعدها، لذلك لا يقوم أي شخص بأعمال اللياسة أو تلبيس الجدران بالأسمنت الأبيض ويتم عملها من خلال عامل متخصص ومتدرب على تلك الحرفة.

  1. تلبيس الجدران بالخشب:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالخشب

تركيب الخشب على الجدران حيثُ يعطي الخشب جمالاً فريداً كما يعمل على حماية الجدران من الرطوبة، كما أنّ له مزايا في عزل الأصوات ويعد الخشب مادة مفضلة لنا مهما مر الوقت.

حيث أن تلبيس الجدران بالخشب يضفي للجدران تصميمات جميلة ويتمتع بمرونة في استخدامه ويعطي دفء للمنزل.

  1. تلبيس الجدران بالقماش:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالقماش

إذا كنت تبحث عن طريقة مبتكرة لتلبيس جدرانك بما يتجاوز إعادة الطلاء البسيطة ولو كنت تبحث عن شيء جديد غير الطلاء وورق الحائط فجدار النسيج هو الحل.

    4. تغطية الجدران الداخلية بالزجاج:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالزجاج

يعتبر تغطية الجدران الداخلية بالزجاج من المواد الأكثر تنوعا حيث يواصل المصنعون البحث عن تطبيقاتهم الجديدة. وأن أصحاب المنازل يستخدمونه الآن للعزل والكسوة والتزجيج، ويتمتع الزجاج بشكل أفضل كعنصر هيكلي، مما يجعل الجدران ذات مظهر رقيق وجميل وذو جاذبية ومساحة أكبر للمنزل.

    5.تلبيس الجدران بالسيراميك:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالسيراميك

يعد استخدام قطع السيراميك الصغيرة من الطرق الشهيرة أيضًا في الأماكن المبللة مثل الحمامات والمطابخ، وأيضا الجدران المنزلية وتتنوع أشكال وأنواع السيراميك فمنها السادة والمزخرف والملون والمنقوش، وتعطي السيراميك مظهرا فريدا للجدران والأسطح مما يكسب المنازل رونقا فريدا وخاصا.

  1. تلبيس الجدران بالفلين:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالفلين

تعتبر تلك الجدران الداخلية من الفلين من المواد ليست فقط للتأطير أو التغطية، ولكن أيضا يضيف الفلين مظهرا جميل كسطح جذاب على الجدران.

ألواح الفلين توضع بمواد معينة على السقف والجدران، وهي ليست ذات تكلفة عالية، ويمكن توظيف جزء من الجدار على هيئة لوحة فنية مثلًا، أو شكل مقلم أو قص اللوح على شكل طبقات تلصق بطريقة مربَّعات متداخلة ببعضها البعض، والفلين يغني عن استخدام أنواع مختلفة من تغطية الجدران الداخلية مثل الخشب الزجاج الأسمنت الحجر.

  1. تلبيس الجدران بالفسيفساء:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالفسيفساء الموزايكو

من الممكن أيضا استخدام الفسيفساء أو بلاط السقف المعدني حيث كان تعتمد الحاضرات قديما على الفسيفساء لتجميل جدران المنازل بها.

كما أن حاليا اكتشف الكثير من أصحاب المنازل الفسيفساء تعطي أغطية حائطية رائعة مما يعطي للمنزل تفردا وجمالا ورونقا فخم، ولكن الفسيفساء تحتاج لعامل ماهر لتركيب السطح الجداري حتى تظهر بشكل متناسق.

8: تلبيس الجدران بالأحجار:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بالاحجار

الجدران الحجرية تعطي مظهر فخم وجذاب للمنزل وتتميز ديكورات الجدران الحجرية بأنها سهلة التنظيف ومقاومة للخدوش وتتحمل كل حالات الطقس المختلفة.

كما أنها تتميز كذلك بأن موضتها لا تقدم أبدا لذا فإن هذه الديكورات تدوم لسنوات طويلة بنفس الرونق والشكل الفخم بل إنها تزداد قيمة وجمال مع مرور الأيام.

  9. تلبيس الجدران بخلفيات قابلة للإزالة:

أفكار لتلبيس الجدران الداخلية بخلفيات قابلة للإزالة

رغم ارتفاع تكلفتها ولكنها تعتبر الحل الأمثل للأشخاص الذين يحبون التجديد والتغير، فمن الصعب العيش في منزل ذو جدران مملة، وإذا قمت بطلاء الجدران، فقد تحتاج لإعادة الطلاء بعد فترة من الزمن.

فأن الخلفيات القابلة للإزالة تتيح لك تزيين منزلك بلمساتك الشخصية والتجديد وقتما تشاء.

لتلبيس الجدران الداخلية مظهر جذاب ويعطي تفردا ورونقا لأنحاء المنزل وهناك العديد والعديد من الطرق لتلبيس الجدران كما يمكنك الاستعانة بمكتبنا، والحصول على أحدي خدماتنا المعمارية حتى تتفرد وتتمتع بتطبيق لمساتك الرائعة والفريدة بمنزلك بإتقان وجودة عالية.