الهندسة المعمارية , التطوير المعماري

البرنامج المساحي والسعري

المعماري:هشام القاسم 1/1/2021

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب يستطيع بكفاءة وبدقة كبيرة أن يجيب على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك فيما يخص تكلفة كل مراحل المشروع ببنودها، بل ويحدد كل فراغ تريده سواء من مساحة الأثاث في الفراغ، ومساحة تحريكه، وكم ضلع بهذا الأثاث أو بهذا الجسم بشكل عام سيتحرك؟ وكم أبعاد حركته؟ كل شيء بشكل تفصيلي سيجيبه عليك هذا الكتيب.

هذا الكتيب من خلاله عملية البناء أصبحت من أسهل ما يكون، وليست كما في السابق عملية مكلفة ومرهقة، ففي السابق تجد نفسك في كل صباح تدفع أموالاً هنا وهناك، ولا تدري حتى في الأخير هل سيتم العمل وفقًا لما تريده أم ان هناك بعض القصور والمشاكل؟ أوليس هذا الأمر متعب حقًا أن تقوم ببناء مسكن مستقبلي وتجد أنك لا تمتلك المعلومات الكافية لتحديد ما تريده، أو حتى إذا حددت ووضحت تجد أن المصمم يفعل عكسه ويقول لك هذا أفضل وأوفر؟

هذا الكتاب من خلاله ستعرف كل شيء يخص مسكنك المستقبلي بشكل تفصيلي من حيث المساحة والفراغات وتحريكها ومساحة تحركك أنت وأسرتك، وتكلفة كل بند من هذه البنود التي سيتم تأسيسها وبنائها بمسكنك المستقبلي. 

النسخة الاكترونية سيتوفر قريبا للقراء

هذا الكتاب خاص بخدمة البرنامج المساحي والسعري

وبإمكانك الحصول على نسختك قريبًا

البرنامج المساحي والسعري

البرنامج المساحي والسعري يدرس بدقة كل فراغ وظيفي في المشروع، ويدرس كافة الأنشطة وقطع الأثاث ومستوى الفخامة ويدرس حركة قطع الأثاث وأسعارها، ليخرج لنا المساحة الدقيقة التفصيلية لكل فراغ وتكلفته التقريبية.

1- برمجة الفراغات المساحية.
2- مواصفات وأسعار نظم التصميم المعماري.
3-مواصفات وأسعار نظم التصميم الداخلي.
4مواصفات وأسعار نظم المواصفات الانشائية.
5-مواصفات وأسعار نظم المواصفات الميكانيكية.
6-مواصفات وأسعار نظم المواصفات الصحية.
7-مواصفات وأسعار نظم المواصفات الكهربائية.
8-تطبيقات الأمن والسلامة.
9-تطبيقات الاستدامة.
10-التشغيل والصيانة.

هذا الكتيب والذي يمثل المرحلة الثانية من البرمجة المعمارية والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمختصر التصميمي يعد بمثابة طفرة حقيقية في مجال العمارة والبناء بشكل عام، فمنذ الأزل وحتى الآن ونحن في القرن الواحد والعشرين ما زال هناك سيناريو يتبعه الأغلبية من بيننا، ويبدأ هذا السيناريو بفكرة الاستثمار أو إنشاء مسكن مستقبلي، فما أن يجد المالك أو صاحب المشروع قطعة أرض مناسبة، فيقوم بشرائها على الفور وبعد ذلك يصدم ببعض الأسئلة التي لم يكن يضعها في الحسبان، وهي هل المال الذي أمتلكه يكفي لبناء كل هذه المساحة الشاسعة من الأرض؟ وهل يكفي ما أمتلكه من مال وأصول بأن أطمئن على مسكني المستقبلي وأصل به لمرحلة العظم والتشطيب والتشغيل والصيانة؟ كل هذه الأسئلة تمثل عبئًا وضغطًا على المالك ولا يستطيع ولا يعرف أين يجد إجابته ضالته لكل هذه الأسئلة.

ويأتي نوع آخر من الأسئلة وهو أن المالك بالفعل يمتلك أرضًا سواء كانت إرثًا، أو كان استثمر من الوالد له قديمًا أو شيء من هذا القبيل، فيأتي لصاحب هذه الأرض مجموعة من الأسئلة وهي هل الأرض تكفي لبناء مسكن مستقبلي كما حلمت به طوال عمري؟ أم بعد البناء والتشطيب والتأثيث سأصدم بأن الأرض كانت مساحتها صغيرة من البداية، وكان لابد أن أقوم ببيع هذه الأرض وأقوم بشراء أرض أخرى في مكانٍ آخر، وأقوم ببنائها وفقًا لما حلمت به طوال حياتي؟ وأيضًا المالك في هذه الحالة رغم أنه يمتلك الأرض إلا أنه حائرًا وخائف من أن يصل إلى ما بعد منتصف الطريق في عملية البناء، ويجد أن الأرض صغيرة ولا تكفي لربع ما يريده ويحلم به ولا يدري ما هو الحل وكيف السبيل للعثور عليه!

هذه الأسئلة السابقة هي جزء من الأسئلة التي إذا كنت تنوي حقًا أن تنشئ استثمارًا مفيدًا حقًا، أو إذا أردت أن تقوم ببناء مسكن مستقبلي يلبي رغباتك واحتياجاتك ويعطيك رفاهية واحساسًا بالطمأنينة، فلابد أن تستند على هذا العلم، وهو البرمجة المعمارية؛ لأن من خلالها ستصل إلى ما تريده بدقة وبكفاءة عالية وبأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن.

1-لمن يمتلكون المال ولا يمتلكون الأرض للبناء عليها.
2-لمن يمتلكون المال والأرض، لكن يعتقدون بأن مساحة الأرض كبيرة وفي حيرة كم متر للبناء عليها؟

نماذج من صفحات الكتاب

التقيمات

4.0

4/5
40 تقييم
5 نجوم
(15)
4 نجوم
(10)
3 نجوم
(4)
2 نجوم
(1)
1 نجمة
(0)
4/5
أحمد محمد فى 22 فبراير 2019
هذا الكتاب جيد جدا و افادني بشكل كبير
4/5
ابراهيم احمد فى 22 فبراير 2019

كتاب قيم لاقصي درجة

قيم هذا الكتاب
0/5

جميع الحقوق محفوظه 2020