الهندسة المعمارية , التطوير المعماري

الفكرة المعمارية

المعماري:هشام القاسم 1/1/2021

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب يمثل خلاصة الفكرة التصميمة للمشروع، والتي من خلالها سينطلق المشروع إلى النور وفقًا لدراسة صحيحة وخطوات منهجية، فبين دقتي هذا الكتاب سنوضح المعلومات الأساسية للموقع والتحليل الشامل له والأفكار القوية التي تم استمداد الفكرة التصميمة للمشروع وفي الأخير تحدثنا وأكدنا على دور البرمجة المعمارية في توصيل حلمك بامتلاك منزلك أو مشروعك وتحويله إلى واقع بناءً على امكانياتك المادية والمساحية المتوفرة.

4.0 (500 تقيم)
4/5
999 رس مجاناً

هذا الكتاب يمثل المسار الواضح والمختصر لمرحلة التصميم، حيث نبدأ بتحويل المعلومات ونتائج البرمجة المعمارية إلى أفكار وتصاميم، وتأتي هذه الأفكار عبر مجموعة وسلسلة من الرسومات والإسكتشات المعمارية والتصميمة.

من خلال قراءتك لهذا الكتاب سنوضح لك المعلومات الأساسية لموقع المشروع، والتحليل الشامل له من حيث الأبعاد الجغرافية والتاريخية والثقافية، والاجتماعية والمناخية، فكل هذا يساعدنا في تحليل الموقع ككل من حيث، عناصر القوة والضعف والتهديد والفرص، كما نتحدث أيضًا عن المؤشرات الأساسية التي لابد أن يراعيها المصمم المختص أثناء تصميمه، وتحدث الكتاب عن فراغات المشروعات وتكوين الـ bubble diagram وتكوين الـ Zoning diagram.

وفي نهاية الكتب كان الحديث مركزًا حول الطرز المعمارية وتفاصيل دراسة التصميم الداخلي وتطوره وكذلك تصميم وتنسيق الحدائق مع توضيح دور البرمجة المعمارية ومدى تأثيرها على قراراتك واختياراتك بمشروعك المستقبلي.

1-التحليل الشامل للموقع الجغرافي للأرض.
2-من البرمجة المعمارية إلى الفكرة التصميمية·
3-الطرز المختارة من قبل المالك والخامات المستخدمة·
4-عرض الفكرة مكتملة.
5-تقييم فاعلية المشروع مع المالك.

سيكشف لك هذا الكتاب عن المعلومات الأساسية لموقع المشروع، والتحليل الشامل له من حيث الأبعاد الجغرافية والتاريخية والثقافية، والاجتماعية والمناخية، فهذه العوامل ستمكننا من تحليل الموقع ككل من حيث عناصر القوة والضعف والتهديد والفرص، كما سنتحدث أيضًا على المؤشرات الأساسية لابد أن يراعيها المصمم المختص أثناء تصميمه.

كما ستعرف العلاقات بين فراغات المشروع ككل، وتكوين الـ bubble diagram وتكوين الـ Zoning diagram، كما ستعرف تفاصيل دراسة التصميم الداخلي وتطوره وتصميم الحدائق، كما ستعرف دور وأهمية البرمجة المعمارية في تحسين تصميم المشروع وذلك عبر تحسين الأوضاع الوظيفية والمناخية والمالية والثقافية والاجتماعية في المشروع ككل.

فمن خلال هذا الكتاب ستكون لديك خلاصة الفكرة التصميمة للمشروع، والتي من خلالها سينطلق إلى النور، وفقًا لدراسة صحيحة وخطوات منهجية.

1-للمهندسين المختصين في تصميم البنايات السكنية كالفيلات والمشاريع التجارية.
2-لأصحاب الأراضي والملاك الذين يرغبون بتصميمات استثنائية لمساكنهم أو لمشاريعهم.

نماذج من صفحات الكتاب

التقيمات

4.0

4/5
40 تقييم
5 نجوم
(15)
4 نجوم
(10)
3 نجوم
(4)
2 نجوم
(1)
1 نجمة
(0)
4/5
أحمد محمد فى 22 فبراير 2019
هذا الكتاب جيد جدا و افادني بشكل كبير
4/5
ابراهيم احمد فى 22 فبراير 2019

كتاب قيم لاقصي درجة

قيم هذا الكتاب
0/5

جميع الحقوق محفوظه 2020