الهندسة المعمارية , التطوير المعماري

المختصر التصميمي

المعماري:هشام القاسم 1/1/2021

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب هو عبارة عن مختصر موجز لكل ما ترغب وتسعى بأن يكون في مشروعك المستقبلي، حيث يبدأ الكتاب بتعريف بسيط عن المالك ثم أفراد العائلة ويتحدث عن مواردك المالية وميزانية المشروع والميزانية المتوقعة ومن ثم يبدأ بسرد التفاصيل الهامة التي تمثل احتياجاتك ورغباتك والتي سبق وأن قمت باختيارها بناءً على عشرات البدائل، وهذه من مميزات المختصر التصميمي حيث يشرح لك عشرات البدائل ويوضح لك أبرز مميزاتها، وأنت وحدك من يقرر أي من هذه البدائل هي الأنسب والأفضل لك، والتي بإمكانك الاستفادة منها واختيارها لمشروعك المستقبلي، بجانب كل هذا المختصر التصميمي يحدد نطاق العمل الخدمي المتوقع من المكتب الهندسي، ويحدد كافة تفاصيل ومخططات العمل المتوقعة من المكتب الهندسي.

النسخة الاكترونية سيتوفر قريبا للقراء

هذا الكتاب خاص بخدمة المختصر التصميمي الاستشارية

وبإمكانك الحصول على نسختك قريبًا

المختصر التصميمي

المختصر التصميمي بيان مختصر وواضح لكل ما ترغب به وترجو أن يكون موجوداً بمنزل العمر، حيث يجمع كافة أفكارك وأحلامك ويترجمها إلى بيانات وأرقام ومؤشرات؛ ليسهل تنفيذها بمنزل الأحلام على يد المصمم المختص وذلك وفقاً لميزانيتك المحددة.

هذا الكتيب هو عبارة عن بيان ووصف واضح ومختصر لكل ما يرغب به العميل، فمن خلال سطور المختصر التصميمي سيحصل المعماري المختص على كل ما يحتاج أن يعرفه، كما سيساهم في إتمام التصميم بأعلى كفاءة وبأقل وقت، وذلك نظراً إلى الكم الهائل المتضمن بالكتيب من معلومات وبيانات محددة وواضحة، سواء كانت هذه المعلومات تتعلق باحتياجات العميل ومتطلباته نحو أي الطرز التصميمية يفضل؟ وما هي احتياجاته الفراغية؟

أو معلومات وتفاصيل هامة أدق مثل عدد أفراد الأسرة وما إلى ذلك أو بيانات تخص المشروع نفسه من معلومات عن الأرض ونتائج فحص التربة والمناخ إلخ.

باختصار هذا الكتيب سيكون هو اللبنة الأولى وحجر الأساس في تحقيق هدفك المنشود بتحويل حلمك إلى واقعاً ملموساً، وسيكون المرجع الأول والأهم للمعماري

1- بيانات العميل العامة.
2- ميزانية المشروع الكلية. 
3- توزيع الميزانية المخصصة للمشروع.
4- بيانات ومعلومات الأرض.
5- طراز التصميم المعماري.
6- طراز تنسيق وتصميم الحدائق.
7-احتياجات العميل الفراغية.
8- احتياجات المشروع الانشائية.
9- احتياجات المشروع المعمارية. 
10-احتياجات المشروع الصحية.
11-احتياجات المشروع الكهربائية.
12-مواصفات المشروع للتصميم الداخلى.
13-مواصفات المشروع.

المختصر التصميمي سيمكنك من تحديد ميزانية العميل الكلية التي يستطيع أن يقتطعها من ماله الخاص وأن يضخها في تمويل وبناء منزله، ويوضح لك أيضاً من خلال رغبات العميل كيف سيتم توزيع هذه الميزانية على المشروع ككل، بالإضافة إلى احتياجات العميل الفراغية والمعلومات الهامة المتعلقة بالأرض وما يحدها من كافة الاتجاهات الأصلية، والمناخ السائد لها.

كما سيكشف لك المختصر التصميمي عن احتياجات العميل الإنشائية والمعمارية والمواصفات الكلية للمشروع من مواصفات ميكانيكية وصحية وكهربائية وتصميم داخلي وأمن وسلامة ونظم استدامة والأعمال الخاصة بالتشغيل والصيانة.

سيوضح لك أيضًا نطاق الخدمات المقدمة للعميل وكل خدمة أمامها أسعارها وتكلفتها، بالإضافة إلى توضيح مخططات لوح العمل الكلية التي ستحصل عليها كعميل في نهاية الأمر، وكل بند من بنود المخططات أمامه عدد الأيام المستغرقة.

1- لمن يمتلكون المال ولا يمتلكون الأرض للبناء عليها.
2- لمن يمتلكون المال والأرض، لكن يعتقدون بأن مساحة الأرض كبيرة وفي حيرة كم متر للبناء عليها؟
3-لمن يمتلكون المال والأرض، ولكن يعتقدون بأن مساحة الأرض صغيرة ولن تلائم احتياجاتهم ورغباتهم.
4-المستثمرون الذين يرغبون في تحديد ميزانية المشروع وكافة الملامح له بشكل تقريبي قبل البدء بتنفيذه.

نماذج من صفحات الكتاب

التقيمات

4.0

4/5
40 تقييم
5 نجوم
(15)
4 نجوم
(10)
3 نجوم
(4)
2 نجوم
(1)
1 نجمة
(0)
4/5
أحمد محمد فى 22 فبراير 2019
هذا الكتاب جيد جدا و افادني بشكل كبير
4/5
ابراهيم احمد فى 22 فبراير 2019

كتاب قيم لاقصي درجة

قيم هذا الكتاب
0/5

جميع الحقوق محفوظه 2020