16/1/2021

لماذا المختصر التصميمي؟
وما هو ؟

المختصر هو عبارة عن مستند يُجمع بناءً على رغبات المالك أو من يمثله، يضم كافة رغبات المالك وكافة المعلومات الأساسية التي تُسهل على المصمم المختص الوصول إلى ما يسعى إليه المالك، كما يساعد في تسجيل كافة احتياجاته ومن خلاله يتمكن المبرمج من تحديد نطاقات العمل للمشروع التصميمة والتنفيذية والتشغيلية، ومعرفة الوقت والميزانية المتوقعة للمشروع ككل. 

على ماذا ستجيب المحاضرة من تساؤلات؟

1 الطريق الى تحقيق حلمك
كيف تسيطر على أموالك وتحول أحلامك ببناء منزل العمر أو مشروعك إلى حقيقة!

 إذا كنت قادرًا على امتلاك المال المناسب، لكنك لا تمتلك أرضًا وتريد بناء مشروعك أو منزل العمر، فكيف ستدير وتفرض سيطرتك على الوضع؟ وهل ستستطيع أن تخلق هذا التوازن بين مصدر الدخل الخاص بك، وبين متطلبات الحياة الأساسية، وبين ما تدفعه لبناء حلمك؟ المختصر التصميمي

يفعل ذلك! لماذا المختصر التصميمي وما هو؟ هذا ما ستعرفه من خلال تسجيلك للمحاضرة.

2 توظيف امكانياتك
هل تشعر بالقلق بسب عدم درايتك بتكاليف مشروعك المستقبلي.! المختصر التصميمي يعرفها جيدًا

إذا كنت قادرًا على امتلاك المال المناسب، لكنك لا تمتلك أرضًا وتريد بناء مشروعك أو منزل العمر، فكيف ستدير وتفرض سيطرتك على الوضع؟ وهل ستستطيع أن تخلق هذا التوازن بين مصدر الدخل الخاص بك، وبين متطلبات الحياة الأساسية، وبين ما تدفعه لبناء حلمك؟ المختصر التصميمي يفعل ذلك! لماذا المختصر التصميمي وما هو؟ هذا ما ستعرفه من خلال تسجيلك للمحاضرة.

3 توظيف البرمجة المعمارية

كيف تلائم احتياجاتك المساحية والوظيفية بإمكانياتك المالية المتاحة؟

المختصر التصميمي يعرف كافة ما تحلم به وما تريده أن يكون بمنزل العمر أو بمشروعك المستقبلي ومن خلال الذكاء الاصطناعي، يقوم بإعطاء مؤشرات أولية تقريبية للمساحة التي لابد أن تمتلكها حتى تلائم بها احتياجاتك، كما ستعرف أيضًا هل رغباتك واحتياجاتك هذه ملائمة لإمكانياتك المادية، أم أنك بحاجه إلى تقليل رغباتك بعض الشيء. لا تفوت محاضرة لماذا المختصر التصميمي وما هو؟ وتعرف على بقية المزايا.

4 التميز

هل تسعى نحو التميز والاختلاف ببناء منزل العمر أو مشروعك المستقبلي؟

تسعى وتطمح نحو الجمال وأن تمتلك مشروعك أو منزل العمر ممزوجًا بلمسة جمالية مختلفة عن البقية؟ إذًا فلابد من المعرفة القوية والسليمة بالبدائل والإضافات التي بإمكانها أن تجعل منزل العمر الخاص بك مختلف تمامًا ومميز. كيف يحدث ذلك؟ وكيف تحدد البدائل والمواصفات هذا ما ستعرفه من خلال تسجيلك للمحاضرة. 

سجل الآن

 سجل في قائمة الحضور الآن واحصل على رابط المحاضرة 

الرعاة

 تأسست الجمعيـة السعودية لعلوم العمران بقرار من المجلس العلمي في جامعة الملك سعود عام 1408هـ ، واعتبر هذا التاريخ إيذاناً ببداية عمل الجمعية ، إذ بدأ نشاطها الفعلي عام 1409هـ كجمعية علمية تعني بشؤون العمران المختلفة ، ولتكون منتدى يجمع المختصين والمهتمين بمجال عمل الجمعية ، وقد حققت الجمعية منذ نشأتها وحتى الآن انتشاراً واسعاً على المستوى المحلي ، حيث افتتحت سبعة عشر فرع لها فى مناطق المملكة المختلفة ولديها ثلاثون شعبة متخصصة فى مجالات العمران المختلفة ، ويتطلع مجلس إدارة الجمعية إلى إنجاز خطوات بارزة في هذه المرحلة من عمر الجمعية ، حيث يسعى إلى تفعيل دور الجمعية وتنمية أنشطتها وتأكيد دورها في تنمية قطاع العمران والتوعية بشؤونه ، بالإضافة إلى التركيز على أهمية دور الجمعية في خدمة العمران والمهنة والمجتمع عموماً ، وفي ظل هذا التوجه تعمل الجمعية على تنفيذ عدد من البرامج الطموحة التي تسعى من خلالها إلى تحسين مستوى التطبيقات العمرانية في المملكة ، بما في ذلك مجالات التعليم العمراني في الجامعات السعودية ، وفي هذا الإطار تقوم الجمعية بتنظيم المؤتمرات والمنتديات واللقاءات والندوات والمحاضرات والمعارض التي تسعى من خلالها إلى توثيق أواصر التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة بمجال اهتمام الجمعية سواء على المستوى المحلي أو الدولي . كما أن الجمعية السعودية لعلوم العمران عضو في الاتحاد الدولي للمعماريين UIA كممثل رسمي للاتحاد في المملكة العربية السعودية ، علماً بأن الاتحاد الدولي للمعماريين منظمة تضم المعماريين من جميع أنحاء العالم وتهدف إلى تعزيز علاقات التضامن والتفاهم والاحترام بين المهندسين والمعماريين لتمكينهم من مواجهة الأفكار والمفاهيم وتبادل وتوسيع وإثراء الخبرات . 

كن أحد شركائنا

شركاؤنا هم اليد التي نأخذ بها وتأخذ بنا نحو عمارة ومستقبل أفضل؛ انضم إلينا الآن وكن أحد الراعيين لهذه المحاضرة وكون عونًا معنا في رحلة الوصول إلى عمارة مستدامة وأفضل للجميع

تواصل معنا مباشرة

أو

سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة

من عملاؤنا المتميزون

قيل عني