برامج تنسيق وتصميم الحدائق الأفضل في 2021

برامج تنسيق وتصميم الحدائق تستحق اعتمادها بعام 2021

برامج تنسيق وتصميم الحدائق تستحق اعتمادها بعام 2021

أفضل برنامج هو الذي يجعل المساحات الخارجية بسيطة ومنعشة ومذهلة وفقًا لاحتياجات العميل. من محددات اعتماد وتبني برنامج التصميم الذي يعتمده مصمم ومنسق الحدائق خاصة يكون في إطار ما يتعلق بتحقيق مستوى الاحترافية عبر تحقيق دقة التصميم من الناحية الجمالية.

وكذلك من تطبيق تكاليف وآلية التسعير للمشاريع بشكل عام. يواصل معظم المصممون حاليًا استخدام برامج ثلاثية الأبعاد مثل AutoCAD  و Sketch up وكبار المعماريين والمهندسين يستخدمون برامج ال BIM  مثل  Revit و Archicad كأدوات تصميم وتنسيق لمشاريع الحدائق الرئيسية.

ومع ذلك، فإن حقيقة أن ثورة الصناعة الـ 4.0 تلحق بسرعة بمجال العمارة والهندسة؛ مما تستلزم حاجة مصممين الحدائق إلى اعتماد أحدث التقنيات من البرامج الحالية، التي ستساعد في تنسيق وتصميم المناظر الطبيعية بشكل غير مسبوق ومطابق لأهداف المشروع التصميمية الجمالية والوظيفية مع مطابقة ذلك بميزانية المشروع.

برنامج تصميم الحدائق ثلاثي الأبعاد

والأهم بما يتوافق مع المعايير الدولية في جميع أنحاء العالم. المقصد هنا هو الانفتاح والرغبة في التغيير والتجديد في تبني التقنيات الحديثة واعتماد البرامج الحالية التي يمكن أن تكون إما برامج مستقلة أو مكونات إضافية وذلك للتغيير الى الأفضل والتماشي مع توجهات ورغبات السوق المتغيرة بسرعة.

 بعض الخيارات التي تستحق النظر والتبني والاعتماد من برامج وتقنيات تستحق في عام 2021:

Iscape

تخيل أنك اشتريت منزلًا جديدًا وتحاول أن تقرر كيف يمكن إعادة تطوير وتنسيق الحديقة. يأتي Iscape كخيار يمكن استخدامه من قبل كل من الملاك وكذلك المصممين والمعماريين.

ويمكن استخدام هذا البرنامج على أحد أجهزة Apple iPhone أو iPad لجمع بيانات الموقع وفهم عناصره ورفع مساحاته بدقة كما هي الان، وذلك باستخدام الماسح الموجود في الأجهزة المذكورة سابقًا.

ثم باستخدام تقنية الواقع المعزز، بإمكانك حذف أو إضافة أي عنصر تصميمي على أرض الواقع مباشرة مما يتيح لك معرفة مميزات وسلبيات كل قرار تصميمي؛ مما يسهل عملية اتخاذ القرار للتصميم الحديث.

يكمن جمال هذا الحل في أنه يمكنك التجول بالهاتف ورؤية الشكل الذي ستبدو عليه الحديقة الجديدة من وجهات نظر مختلفة، وضبط ما إذا كانت الشجرة او أي عنصر تصميمي تحجب الرؤية أو ما شابه ذلك.

يحتوي Iscape على مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات والأسوار وأدوات الحدائق الأخرى التي يمكنك إسقاطها في الحديقة الافتراضية ثم الانتقال إلى الموقع المحدد الذي تريده عبر هذه الميزة. ولتسريع العملية، يمكن عكس العناصر ونسخها واستنساخها.

 

Realtime landscaping plus

بعض منتجات برامج وتقنيات تصميم وتنسيق الحدائق للاستخدام المنزلي ولها وظائف محدودة، ولكن هذا البرنامج ليس واحدًا منها.

ما يقدمه هو مجموعة متنوعة من الحلول المهنية المختلفة، والتي تمكن المصممين وأصحاب المنازل من إنشاء نموذج دقيق للمنزل والمنطقة المحيطة به ثم إجراء تغييرات في التصميم.

إنه يمكّن مصمم ومنسق الحدائق من تقديم أفكاره للموافقة عليها جنبًا إلى جنب مع التكاليف الدقيقة لمالك المنزل، وحتى الفاتورة بكامل تفاصيلها بمجرد اكتمال العمل.

الصور التي ينشئها النظام منمقة، تبدو احترافية للغاية، ومن الواضح جدًا ما يتم تمثيله وتجسيده عليها. كما يمكنك محاكاة الإضاءة على المناظر الطبيعية إذا كان ذلك جزءًا من نطاق عمل مشروعك، ويمكن للنظام معالجة التغييرات في الارتفاع وحدود الخصائص المنحنية ذات الطابع الدائري والبيضاوي وغيرها الكثير.

 

Lands Design

كذلك يتميز هذا البرنامج بمزايا تجعله يختلف عن البرامج والتقنيات الأخرى، فهو ليس أداة قائمة بذاتها، ولكنه مكون إضافي لأداة النمذجة ثلاثية الأبعاد Rhino ولذلك، يتطلب استخدام Lands Design إصدارًا من Rhino ، على الرغم من أنه يمكن استخدامه أيضًا مع  AutoCAD

إذا كنت تملك رخصة استخدام برنامج Rhino، فهذا حل قوي ومميز، حيث يتضمن نمذجة المناظر الطبيعية ذات الشكل الحر (freeform)، وقاعدة بيانات لأكثر من 1800 نوع من النباتات، ومكتبة أثاث حضرية للمصممين العمرانيين والحضرين، وتحتوي على تمثيلات وعناصر ثنائية وثلاثية الأبعاد.

باستخدام محركات الإظهار لبرنامج Rhino ، يمكنه ذلك من تحويل التصميم إلى تمثيل وتصوير حقيقي للتصميم، ويمكنه أيضًا إنشاء جولات افتراضية خلال التصميم. ويمكنه أيضًا من استيراد او تصدير المباني والأثاث من AutoCAD ، ويتم تصدير التصميمات النهائية إلى تلك المنصة إذا لزم الأمر كذلك.