البيوت الخرسانية الجاهزة

البيوت الخرسانية الجاهزة

البيوت الخرسانية الجاهزة في المملكة العربية السعودية تُعد الأكثر انتشارًا، حيث أن هذا النوع من البيوت يعتبر الحل الأمثل والأفضل للكثير من العائلات نظرًا لأنها تتكون من العديد من الطوابق وتتميز بالقوة والصلابة.

البيوت الخرسانية الجاهزة

المؤسسة المسؤولة عن انشاء هذا النوع من البيوت حصلت على تصريح عام من البلدية بإنشاء البيوت الخرسانية الجاهزة ثم عرضها للبيع، وتصل قيمة البيت إلى 175 ألف ريال سعودي وهذا النوع من البيوت مصنوع من مواد صينية، وبيوت أخرى تصل قيمتها إلى 500 ريال سعودي وهذه البيوت تم انشائها من مكونات ألمانية.

البيوت الخرسانية الجاهزة في السعودية

هذه الفكرة تم تنفيذها لأول مرة في دولتي الصين وألمانيا ثم وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وساهمت هذه الفكرة بقدرتها على حل مشاكل السكن التي تعاني منها الكثير من العائلات والأشخاص، ثم تم تنفيذ الفكرة في المملكة العربية السعودية بعد أن حصلت الشركة على التصاريح والأوراق من البلدية بالبدء في تنفيذ الفكرة، ولقد طرحت الشركة نوعين من البيوت نوع بسعر متوسط والأخر بسعر عالي التكلفة إلى حد ما ويختلف السعر بسبب اختلاف المواد المستخدمة في التصنيع.

إقرأ أيضًا:

إعادة تدوير الخرسانة بعد إستخدامها من التقنيات الجديدة تعرف عليها

البيوت الخرسانية الجاهزة في جدة

يوجد العديد من الشركات التي تعمل في مجال البيوت الجاهزة الخرسانية والتي تمكنت من كسب ثقة العملاء نظرًا لجمال وفخامة المنازل ومن أفضل وأشهر هذه الشركات ما يلي:

  • الشركة الراقية للمنازل الجاهزة وهذه الشركة تتميز بسرعة توفير المنزل للعميل حيث يتم انجاز العمل خلال مدة قصيرة جدًا، فتتميز هذه الشركة بإمكانية بناء وتجهيز فيلا كاملة خلال 60 يوم فقط مع تقديم تصاميم مبتكرة رائعة مما زاد من ثقة العملاء في الشركة، كما أنها تقدم للعملاء ضماء خدمة يصل حتى 50 سنة.
  • مصنع البيوت الخرسانية الجاهزة (تركيا كافكس): من الشركات المشهورة في بناء البيوت الجهازة ويوجد لها فروع كثيرة في جميع دول العالم، وتقدم الشركة كل ما هو مميز ومبتكر في عالم التصاميم فيتم انشاء المنازل بجودة عالية وبتصاميم مبهرة في أقصر وقت.
  • مصنع البيوت الخرسانية الجاهزة (شركة المصنع العالم المطور للمنازل الجاهزة) وتُعد من المؤسسات الرائدة في بناء البيوت الجاهزة حيث يضم المصنع مجموعة من أفضل الكوادر البشرية والتي تتميز بالكفاءة والمهارة في تنفيذ كافة مراحل العمل.

البيوت الخرسانية الجاهزة في الدمام

البيوت الخرسانية الجاهزة في الدمام وفي أبها وفي جدة وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية يتم استخدام أسياخ الحديد وبعض الخرسانة الجاهزة في هذه المنازل وفقًا لعدد الطوابق ويتم استخدام كميات قليلة جدًا مقارنة بالكمية التي يتم استخدامها في المنازل الأخرى والتي تبنى حديد وخرسانة كاملة وبالتالي تتكلف مبالغ كبيرة جدًا، والتصاميم الأكثر شيوعًا في المملكة العربية السعودية من المنازل الخرسانية هو التصميم المستطيل الواسع، في حين أن المنازل الخشبية تنتشر على هيئة كوخ.

أسعار البيوت الخرسانية الجاهزة

سعر المنازل الجاهزة يختلف باختلاف عدد الطوابق ومساحة المنزل والمواد المستخدمة، كما تختلف الأسعار باختلاف نوع الوحدة السكنية وهل هي شقة أم فيلا، وعلى محركات البحث نجد أن سؤال بكم سعر البيوت الخرسانية الجاهزة يتردد كثيرًا ويتصدر محركات البحث، وبشكل عام نجد أن سعر المتر في البيوت الخرسانية الجاهزة يتراوح بين 600 إلى 1500 ريال سعودي، وسعر البيوت الخرسانية الجاهزة في الرياض المصنوعة من مواد خام ألمانية قد يبلغ سعرها 500 ألف ريال سعودي، في حين أن سعر البيوت الخرسانية الجاهزة في أبها المصنوعة من مواد خام صينية يبلغ سعرها 175 ألف ريال سعودي.

 

البيوت الخرسانية الجاهزة المستعملة في السعودية

تتميز المنازل الخرسانية الجاهزة في المملكة العربية السعودية بالمزايا الآتيى:

  • المنازل سهلة التركيب وأكثر عملية.
  • تتميز هذه المنازل بخاصية مقاومة الانزلاقات الأرضية والزلازل نتيجة للهيكل المرن.
  • استخدام الخرسانة الجاهزة للبيوت يجعلها تتميز بميزة ملائمة جميع الأحوال الجوية.
  • إمكانية انجاز البيت خلال فترة قصيرة.
  • استخدام الخرسانة الجاهزة للبيوت يجعل المنازل صديقة للبيئة ولا ينتج عنها أي ضرر أو أذى للبيئة.
  • لا تقل فترة الضمان لهذه البيوت عن 20 سنة.
  • البيوت الجاهزة موفرة بشكل كبير حيث أن طريقة تركيبها تعمل على توفير الكهرباء والطاقة المستهلكة، كما أنها موفرة من حيث سعر البناء.

الاعتبارات الواجب مراعاتها قبل شراء البيوت الخرسانية الجاهزة

  • أسعار البيوت الجاهزة تقل تكلفتها عن المنازل العادية بنسبة 50%، والأسعار تختلف بين المنازل المصنوعة من الخرسانة والمصنوعة من الخشب.
  • الصيانة نظرًا لأن المنازل الخشبية هي الأكثر انتشارًا في المملكة لذلك تحتاج إلى الفحص بصورة دائمة، وهنا تتميز البيوت المصنوعة من الخرسانة عن البيوت الخشبية حيث أنها أكثر صلابة وقوة.
  • مدة التنفيذ حيث أن المنازل الخرسانية الجاهزة تتميز بسرعة البناء فيمكن أن يتسلم العميل وحدته خلال 20 يوم فقط في حالة وجود قطعة الأرض وتصل مدة التنفيذ إلى شهرين كأقصى حد.