الاستثمار العقاري في الرياض

افضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض

افضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، فلذا فهي من أكثر المناطق المأهولة بالسكان والحضارة والخدمات وبها العديد من الاحياء التي تضاف لقائمة افضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض

وتتلخص أهمية الرياض في كونها مدينة متطورة وبها الكثير من الاحياء التي هي افضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض من كل النواحي لاحتوائها على أبراج شاهقة وجميلة ووسائل ترفيه متنوعة من ملاهي ومقاهي وغيرها من الخدمات.

أين تقع مدينة الرياض؟

تقع مدينة الرياض بالتحديد على هضبة رسوبية يصل ارتفاعها إلى نحو 600 متر، فوق سطح البحر وتقع في الجزء الشرقي من هضبة نجد، هذا ولن نغفل عن كونها الواجهة الأولى للمملكة العربية السعودية.

ما هي أفضل أحياء سكنية في الرياض:

حي حطين:

يعتبر حي حطين من أفخم أحياء شمال الرياض وينقسم إلى قسمين: حي حطين الثغر، وحي حطين النموذجي، وهو يقع الحي على حدود طريق صلبوخ والدرعية من الغرب، وطريق الملك فهد من الشرق، وحي الملقا من الشمال.

حي النرجس:

يعد حي النرجس من الأحياء الجديدة والهادئة في الرياض كما أنه يتميز بموقع استراتيجي بين أهم الخدمات التي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة خاصة بالنسبة للطلاب والسياح فهو بالقرب من جامعة الأميرة نورة ومطار الملك خالد الدولي.

حي العوالي:

حي العوالي من الأحياء النموذجية والتي تجمع بين تعدد الخدمات والمميزات ولذا يضاف أيضا لقائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض والذي يتسم به كحي راقي مع الحفاظ على ثقافة المملكة العربية السعودية كدولة.

حي الملقا:

يعتبر من أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض لما يتميز به من موقع على طريق الملك فهد وطريق الخير شمال الرياض حيث تتميز المنطقة بالرقي والهدوء بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات فيه.

حي العارض:

يعتبر من الأحياء الجديدة في شمال الرياض وانتشر فيه العقارات السكنية وقريب من الخدمات.

حي الغروب:

يعتبر احدى أحياء الغرب الجديدة، ويتميز بانخفاض الأسعار فيه وانتشار العقارات السكنية بمشاريع كبيرة في الحي ويمكن اضافته لقائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض.

حي الرمال:

يقع في شرق مدينة الرياض على طريق الثمامة وطريق بالقرب من مطار الملك خالد الدولي والفحص الدوري، ويعتبر إحدى الأحياء الجديدة في الشرق والتي تتميز بأسعار الفلل المنخفضة.

حي المونسية:

يقع حي المونسية بين حي الرمال وحي قرطبة على طريق الدمام وطريق الثمامة وانتشر الحي في السنوات الأخيرة نظراً لتطور الخدمات الذي شهده الحي وزيادة السكان فيه.

حي اليرموك:

يعتبر من أكبر أحياء الرياض ويتميز بتوفر جميع الخدمات فيه وموقعه المميز مما جعل أسعار العقارات فيه عالية ومرتفعة ولذا يضاف لقائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض وينقسم إلى قسمين اليرموك الغربي والذي يقع بين طريق الشيخ حسن بن الحسين بن علي غربا، وطريق الصحابة شرقاً واليرموك الشرقي والذي يقع بين طريق الصحابة غرباً وطريق الشيخ جابر شرقاً ويحده طريق الدمام شمالاً وطريق الإمام سعود جنوباً.

 

ما هو الاستثمار العقاري؟

أن الاستثمار العقاري هو فئة من أهم وأفضل أنواع الفئات الاستثمارية طويلة الأجل، والتي من الممكن أن يقوم الأفراد بالاستثمار بها، وأن من الأمور الواجب مراعاتها من قبل المستثمر العقاري؛ هي التحليلات المالية والدراسات التي تغطي وتشمل جميع النواحي والأوضاع الاقتصادية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضاً:

كل ماتريد معرفته عن الإستثمار العقاري في السعودية

 

ماهي أفضل أنواع الاستثمار العقاري؟

1.الاستثمار في العقارات السكنية: –

المنازل، والشقق السكنية في العمارات، ومنازل الإجازات، حيث فيها يدفع اشخاص أو عائلات المال لك على شكل إيجار شهري للعيش في عقار ما معتمدين طول مدة إقامتهم على عقد الإيجار.

2.استثمار في العقارات الصناعية:

مثل المستودعات والمخازن الصناعية المؤجرة إلى الشركات كمراكز توزيع باتفاقيات طويلة.

3.الاستثمار في العقارات التجارية:

مثل المحلات التجارية ومباني المكاتب الإدارية، ويقوم بعض المستثمرين العقاريين بأخذ بعض مدخراتهم المالية لبناء مبنى صغير بمكاتب فردية حتى يمكنهم تأجيره أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة لكي يحصلوا من المستأجرين على مبلغ الإيجار الشهري.

4.الاستخدام المختلط:

هو ذلك الاستخدام الذي يجمع أي من الفئات المذكورة أعلاه في مشروع واحد. مثل حينما يقوم شخص بشراء قطعة ارض ويبنى عليها عمارة يكون الدور الأول والثاني محلات تجارية وبافي العمارة يتم تأجيرها كمكاتب تجارية وشقق سكنية.

مميزات الاستثمار العقاري في الرياض:

يوفر الاستثمار العقاري الكثير من أسباب النجاح والثروة في حال تم بشكل مدروس وصحيح، وأن العديد من الحياء في الرياض تربعت على رأس أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض، ويكسب المستثمر الحرية المالية مع تدفق الدخل بشكل مستمر على حسابه البنكي.

اقرأ أيضاً:

أيهما أفضل شراء شقة أم قطعة أرض؟

ما هي أفضل أحياء الاستثمار العقاري في الرياض؟ 

تعتبر العاصمة وهي الرياض من أهم المناطق في الاستثمار العقاري، وتحتوي الرياض على الكثير من المباني الفاخرة والمباني العقارية والسكنية والتجارية أيضا، مما يجعل العديد من الأحياء أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض بالإضافة إلى الشركات الصناعية والتجارية العالمية؛ ولهذا تعد الرياض من أهم مناطق وأفضل مكان الاستثمار العقاري في الرياض والمملكة، وتحتوي الرياض على بعض المناطق الهامة في الاستثمار العقاري مثل الملز، السلمانية، العليا والفيصلية.

1. حي السلمانية:

حيث يكون حي السليمانية هو المركز التجاري الرئيسي بمدينه الرياض العاصمة، ويتربع على قائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض، ويضم الكثير من أضخم المباني العمرانية ذات الطراز الحديث وهي الأغلى سعرا من حيث البيع والشراء والاستئجار في الرياض، ويشتهر حي السليمانية بالكثير من المقاهي والمطاعم والفنادق والخدمات الترفيهية العديدة والمختلفة.

2. حي الملز:

يعتبر حي الملز هو من أضخم وأكبر وأضخم الأحياء في مدينه الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويندرج تحت قائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض، كما أنه يطلق عليه مدينه الرياض الجديدة من حيث البنيان الراقي وضخامة تصميماته العمرانية، ويمتاز بنظم الفلل والنظام الشبكي ذو الطابع الخاص به، وأن من أشهر شوارع حي الملز واكثرها غلاء في المبيع والاستئجار هو شارع الستين، شارع الأحساء، شارع الظهران والجامعة، حيث أنه يضم مباني تاريخية الأصل ومبني جامعة الملك سعود الأول ومدينة الموظفين

3. حي العليا بالرياض:

يقع في وسط مدينة الرياض وهو حي راقي جدا في العاصمة السعودية، ويندرج في قائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض، ويصنف حي العليا بالرياض أنه من أكثر الأماكن طلبا على الفلل في مدينة الرياض بشكل عام؛ ولذلك فإنه من المناطق التي تجذب المستثمرين ورجال الأعمال في الفلل.

أن الرياض هي قلب المملكة العربية السعودية ومصدر زيارة العديد من السائحين، وتعد من أشهر مدنها، وهي وجهة تتربع على عرش الاقتصاد والاستثمار السعودي، وبها العديد من الأحياء التي تندرج في قائمة أفضل مكان للاستثمار العقاري في الرياض فإذا اردت الاستثمار ففكر في مدينة الرياض.