4 نصائح لتقليل التكلفة بدون المساس بجودة التصميم

4-نصائح-لتقليل-التكلفة-بدون-المساس-بجودة-التصميم

بالنسبة للعديد من المعماريين والمهندسين والعملاء كذلك، غالبًا ما يُنظر إلى قيود الميزانية على أنها مشكلة، وعائق كبير أمام تحقيق هدف التصميم المطلوب، ويبقى السؤال الرئيسي هو هل يمكن اعتبارها أيضًا فرصة؟ لكل مشروع نقطة انطلاق خاصة به ونصيبه من القيود التي يمكن أن تتراوح من الظروف الجغرافية والاجتماعية إلى الحقائق الاقتصادية حول المشروع.

فلا يوجد أحد يريد أن ينفق أموالاً أكثر مما يجب، وفي هذه المقالة سنقدم لك نصائح وأفكار لتوفير الأموال، والتي من الممكن أن تسمح لكل من المعماري أو المهندس والعميل بتحقيق هدف التصميم الخاص بهم دون المساومة على الجودة.

نصائح لتقليل التكلفة مع الاحتفاظ بجودة التصميم

هناك الكثير من النصائح لتقليل التكلفة مع الاحتفاظ لجودة التصميم، فما هي أبرز هذه النصائح؟

استعن بمعماري مختص منذ البداية:

إنه لأمر سهل وبسيط أن تفعله. فسيسمح لك التعاقد مع معماري كعميل باتخاذ قرار مستنير يوفر لك المال على المدى الطويل. وننصح بعدم القيام بالمشاريع دون استشارة مهنية.

خطط لكل شيء، ولا تفترض:

الوقت قيم! يجب أن يكون كل من العميل والمعماري أو المهندس دقيقًا في التخطيط. تأكد من التفكير في كل جدار وباب ونافذة تريدها / تحتاجها. كلما زاد التخطيط، قل وقت المماطلة في المشروع؛ وبالتالي قلت الأموال التي ستنفقها. يمكن أن تحدث التغييرات في المخططات والمواد خلال مراحل إعادة التطوير ومع ذلك، يُنصح بالالتزام بخطتك الأصلية لأن التغييرات تكلف المال والوقت.

زوايا أقل على الجدران الخارجية:

من الأفضل أن تحاول الابتعاد عن إنشاء زوايا غير ضرورية في التصميم إذا كانت الميزانية تمثل مشكلة كبيرة. فكلما زاد عدد الزوايا الخارجية؛ زادت المواد والعمالة المطلوبة. في بعض الحالات، من الجيد التفكير داخل الصندوق بدلاً من التفكير خارج الصندوق.

حاول استخدام نفس المواد:

خير مثال على إمكانية تطبيق نفس المواد هو الأرضيات في جميع الغرف أو حتى التبليط في الحمامات. يمكن أن يؤدي استخدام نفس المادة إلى تقليل الهدر وإضافة الاستمرارية إلى مشروعك. مع الأخذ في الاعتبار، يمكن أن ترتفع تكاليف النفايات إذا كان لديك مواد متبقية، فمن الأفضل أن يكون لديك منتج واحد مستخدم في مشروعك فمن شأنه أن يقلل من هدر كمية كبيرة من المواد المحتمل هدرها. وقبل كل شيء، لا تغفل عن المكونات الهيكلية الهامة لسلامة وأمن منزلك.

 

وفي الأخير نتمنى لك مسكنًا طيبًا وآمنًا ومصممًا وفقًا لما تريده وتحلم به وبالتكلفة المناسبة لك، والجدير بالذكر أن هناك خدمة المختصر التصميمي؛ تساعدك في وضع تصور واضح ومحدد لتكلفة كل مرحلة من مراحل مشروعك وفقًا لاحتياجاتك دون إضاعة الفرصة لهدر أي نقود، للمزيد من المعلومات اضغط هنا.