خطوات لإنشاء مسبح خرساني

10 خطوات لإنشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف

10  خطوات لإنشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف

تعد حمامات السباحة من المظاهر والإضافات الجميلة في المنزل، وهي طريقة رائعة لقضاء الوقت مع عائلتك وممارسة التمارين الرياضية، وأن   طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف توفر لك المال وتضفي أضافة جمالية لفناء منزلك فتعرف عبر الخطوات التالية على الطريقة:

 

طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف:

يتم تصميم الجدران الجانبية للمسبح بناء على لوائح المنطقة، بمجرد إصلاح تصميم المسبح لتبدأ مرحلة البناء وطريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف حيث يتضمن بناء حمام السباحة الخرساني الخطوات التالية:

1.اختيار الموقع والتصميم:

الخطوة الأولى لبناء حمام السباحة الخرساني، فطريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على اختيار تصميما مناسبا للأرض المحددة لاستيعاب التصميم المخطط له، ويتضمن تصميم حمام السباحة بشكل أساسي الشكل والعمق ومساحة المسبح ونظام الترشيح والحجم الكلي.

فيجب أن يكون الموقع المحدد للمسبح مثاليًا لتسهيل الصيانة الدورية، من المستحسن اختيار التضاريس المسطحة والتي لها دور كبير في تقليل التكلفة الكبيرة لعملية الحفر والتعبئة، كما تُساعد الأرض البعيدة عن الأشجار على تجنب البركة المليئة بالأوراق، ويكون اتجاه حمام السباحة أفضل عندما يتم بناؤه في مواجهة الشمس.

 

2. استخراج التصريح اللازم

لابد للإنشاء مسبح خرساني استخراج التصريح، حيث يقوم المقاول بدلا منك بإخراج التصاريح إذا كان ذو خبرة في ذلك المجال ومؤهلا لفعل ذلك.

 

3. تنقيب عن الأرض:

أن طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد في خطواتها إصلاح التصميم والموقع لبناء المسبح، فبعدها حفر المنطقة للتحضير للبناء، يتم وضع علامة محيط المسبح باستخدام أوتاد خشبية، لتحديد منطقة حوض السباحة بدقة والقيام بتمديد المداس على طول المحيط.

بعدها يتم استخدام حفار لإزالة الأرض داخل المحيط، فأن حفر المنطقة مع مراعاة المساحة التي يشغلها أرضية حمام السباحة حيث يتم اتباع أبعاد قطع التربة بدقة وفقا لخطة التصميم المتبعة، حيث يمكن أن يساعد في الحصول على حمام سباحة حسب الأبعاد المطلوبة.

 

4. عليك تسوية الأرض

لاتباع طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف عليك أن تبدأ في تسوية الأرض بعد الحفر بقدر الإمكان، لأنها بالتأكيد ستكون تلك المنطقة لاحقا هي أرضية حمام السباحة.

ولها قدر كبير في تسهيل عملية بناء الحوائط وأرضية المسبح إذا تمت تلك الخطوة بنجاح، وإذا كانت أرضية المسبح ذات أعماق متنوعة.

 

5. عمل قفص من حديد التسليح:

لأنشاء طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف فعليك بمجرد الانتهاء من حفر جدران البركة وإعداد القاعدة، أن توفر حديد التسليح لجدار البركة والقاع، فهنا يتم اتباع إجراء الخرسانة المرشوشة حيث يتم تعزيز قفص فولاذي واحد في جميع أنحاء السطح الداخلي للمسبح.

فأثناء عملية الخرسانة المسلحة يتم إنشاء الهيكل الخرساني في قطعة واحدة دون أي فجوة بين الجدار والأرضية، بعدما يتم توفير حديد التسليح، حيث يتم وضع خطوط السباكة الأساسية وخطوط الصرف وغيرها من ضمن ترتيب القفص، ويتم توفير السلالم على الجانبين وفقا للتصميم.

 

6. تركيب المضخة ونظام الفلتر لحمام السباحة:

أن طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على تركيب نظام الفلتر والمضخة معا على خزان كبير.

فأن قبل صب الخرسانة يتم توفير خطوط السباكة لكي تنقل المياه من حوض السباحة إلى نظام الفلتر والعودة إلى المسبح، كما يتم توصيل نظام الفلتر بخط المياه البلدية لكي تنقل المياه العذبة إلى المسبح.

 

7. مد حمام السباحة بالكهرباء:

أن طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على توصيل الكهرباء اللازمة لإضاءة المسبح وتوفير أجهزة الترشيح بالكهرباء الكهرباء لحمامات السباحة، ويجب أن تأتي بعامل مدرب حتى يتفادى الأخطاء.

 

8. وضع الخرسانة في بناء حمام السباحة:

أن طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على تنفيذ أعمال الرش بواسطة خرسانة من مزيج قياسي.

حيث يتم استخدام أدوات خاصة لتشكيل السطح حسب التصميم، وبعد الانتهاء من الخرسانة عليك معالجتها مرتين في اليوم لمدة 14 يومًا.

 

9. عزل البركة الخرسانية:

أن طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على استخدام البلاط أو الزجاج أو السيراميك أو استخدام نظام الإيبوكسي أو أي غشاء مانع لتسريب المياه، حيث يتم اختيار طريقة العزل المائي على أساس مستوى المياه الجوفية في المنطقة.

 

10. ملئ المسبح بالماء:

أن عند الانتهاء من طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف وبعد أن بنيت المسبح، فعليك الان أن تملأ المسبح بالماء من خلال أنابيب التغذية، أو من خلال شركة متخصصة في توفير المياه لحمام السباحة، واستمتع بالسباحة.

 

والآن بعد أن تعرفت على الخطوات فأن كنت تحتاج لمعماري لتصميم مسبحك بمظهر متطور وبأقل التكاليف فيمكنك طلب الاستشارة عن طريق الموقع التالي أو زيارة مكتبنا.